تفكر في السفر، لكن دائماً ما يقف أمامك شيئين: الوقت والتكلفة المادية. إذا استطعت تدبير الوقت اللازم لرحلتك فإن هذه التطبيقات الخمسة علي هاتفك المحمول ستهبط بالمبلغ الكلي لتكلفة رحلتك في النهاية بشكل قد لا تصدقه.


1- Skyscanner


العائق الأول هو الإنتقال إلي بلدة جديدة بالطيران والذي دائماً ما يكون مرتفع السعر، هنا موقع وتطبيق Skyscanner يقومان لك بما يفعله جوجل في صفحات الويب، فهم يبحثان في طائرات جميع شركات الطيران لعرض قائمة لك في النهاية بالطائرات المتاحة في الوقت الذي تطلبه من وإلى المكان الذي تحدده.


نصيحة في إستخدام Skyscanner: قم بإختيار عرض أسعار الشهر بالكامل لأن هناك بعض الأيام تكون أقل كلفة من غيرها في السفر طبقاً للعرض والطلب، مما يوفر عليك الكثير من النقود بمجرد تغيير يوم سفرك.


لتنزيل سكاي سكانر علي هاتفك إضغط هنا




2- Booking.com


موقع وتطبيق Booking هو الأكثر حجزاً لأماكن الإقامة في العالم، ومن خلاله تستطيع إستعراض الفنادق والنزل المتاحة في المدينة التي تود الذهاب إليها، ثم ترتيبها حسب السعر، ثم قراءة تقييمات من سبقوك في الإقامة بها ومعرفة سلبيات وإيجابيات كل مكان، خاصة وأن من قاموا بالحجز سابقاً عبر Booking.com هم الوحيدون المسموح لهم بإضافة تقييمات، مما يجعل هذه التقييمات ذات مصداقية كبيرة، لذلك ستستطيع بسهولة الوصول للفندق الأرخص سعراً والأفضل خدمة.


نصيحة في إستخدام Booking.com: قم بالتعرف علي شروط الفندق أو النزل الذي قمت بالحجز به، فبعض الفنادق تطلب الدفع الفوري للمبلغ بالكامل وقت الحجز بدون إمكانية، وبعض الفنادق تقوم فقط بسحب جزء من المبلغ مع عدم إمكانية رده، وبعض الفنادق تتيح الحجز بدون دفعة مقدمة مع إمكانية إلغاء الحجز بالكامل بدون أي مصروفات حتي يوم معين، ويمكنك التعرف على ذلك كله أثناء حجز الغرفة داخل التطبيق.


لزيارة موقع Booking.com، إضغط هنا


3- Trip Advisor


لن تحتاج لمرشد سياحي تدفع له الكثير من المال في وجهتك إذا قمت بالبحث جيداً علي Trip Advisor، الذي تستطيع من خلاله أن تعرف ما هي أهم معالم المدينة، وما رأي الزوار بها؟ ما هي أهم الرحلات الترفيهية أو المكاتب السياحية، وأهم المطاعم، بالإضافة لأماكن كل ذلك علي الخريطة، مما يجعل الأمر سهل التخطيط باختيار الأماكن القريبة من بعضها البعض.


نصيحة في إستخدام Trip Advisor: هناك بعض المدن تستطيع تنزيلها علي هاتفك الذكي لإستخدام جميع وظائف التطبيق بها بدون الحاجة إلى إتصال بالإنترنت، مما يوفر عليك تكلفة الإنترنت الدولي.



4-Google Maps


تطبيق Trip Advsior قد يدلك أين يقع متحف اللوفر، أو أين أنت وكم تبعد عن تمثال الحرية بنيويورك، لكنه لن يستطيع أن يدلك على شارع معين به كوبري أعجبك، أو الشارع الذي اتفقت علي مقابلة أصدقائك الجدد به، وهو ما يستطيع أن يفعله Google Maps الذي تستطيع أيضاً من خلاله تنزيل خرائط مدن كاملة لاستعمالها خلال يومك بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت وخدمة التجوال.



5- Bla Bla Car


هناك بعض المعالم تود أن تزورها ولكنها علي بعد ساعة بالسيارة أو أكثر؟ هناك خياراً يأتي أقل تكلفة من الأتوبيسات والقطارات في كثير من الأحيان وهو Bla Bla Cars، تقوم فكرته باختصار علي مشاركة أحد مالكي السيارات ممن يسلكون الطريق ذاته بسيارته مقابل مبلغ قليل، مما يقلل نفقاته بالسيارة ويقلل نفقات تنقلك، موقف رابح للجميع! فعلي سبيل المثال بدلاً من الإنتقال من المطار إلى وسط المدينة في ميونخ عبر المترو مقابل ٩ يورو، تستطيع أن تقوم بذلك علي Bla Bla Car مقابل ٢ يورو فقط. إستعمله أكثر من مرة وفي مسافات أطول وشاهد ميزانية تنقلاتك تنخفض!


نصيحة في إستخدام Bla Bla Car: قم بالتعرف علي سيارة المشترك وتقييمات الراكبين السابقين عنه، وهل يسمح بالتدخين أم لا، وكم عدد الحقائب المسموح لك اصطحابها قبل حجز مقعد بسيارة أحد المشتركين.




الأكثر قراءة شاهد المزيد