محمود مصطفى كمال


“محدش جي دبي من مصر قريب!؟"، هذه جملة دائمة علي حسابي في فيس بوك من أصدقائي في مصر، فهناك دائماً شخص يبحث عن مسافر يرسل معه بعض الأوراق أو هدية أو هاتف يحتاج تصليح إلى دولة أخرى، هذه حاجة موجودة لدى قطاع عريض خاصة من محبي التسوق خارج حدود بلادهم.


أطلق مؤخراً تطبيق Hitchhiker الجديد كحل مثالي لهذه المشكلة، فمن خلاله يستطيع المسافرون كسب المال بنقل بعض الأغراض إلى الدولة المتوجهين إليها، ويستطيع أي شخص بسهولة أن يجد شخصاً مسافراً إلى دولة يريد أن يرسل إليها بعض الأغراض، أو قادماً من دولة قد نسى بها بعض الأغراض، فتسهل عملية النقل، أو تكسب المال بنقل الأغراض خلال سفرك.


كيف يعمل؟


تبحث من خلال التطبيق على شخص مسافر للوجهة التي تريد نقل أي شئ لها، وبعد الإتفاق تقوم بدفع المال عبر التطبيق، فيحجز Hitchhiker هذا المبلغ المالي ولا ينقله للمسافر حتى يتم تسليم الأغراض بنجاح.


هل هو آمن؟


لا يمكن إستخدام التطبيق سواء للمسافرين أو باعثي الشحنات سوى بعد التأكد من شخصياتهم ببعض المستندات، وهي بطاقة تحقيق الشخصية والحساب البنكي للمسافرين، وبطاقات الإئتمان لباعثي الشحنات.


لماذا تستخدمه؟


لأن العثور على شخص مسافر أسهل وأسرع من شركات الشحن، بالإضافة للتكلفة الأقل، وهو وسيلة جيدة لكسب بعض المال أثناء السفر للمسافرين!


لتنزيل التطبيق لهواتف اندرويد، إضغط هنا.

لتنزيل التطبيق لهواتف iOS، إضغط هنا.



الأكثر قراءة شاهد المزيد