إذا كنت في زيارة للجزء الشمالي من أوروبا وتود أن تضيف روسيا إلي قائمتك، فإن ذلك ممكناً، وبدون الحاجة للحصول علي فيزا روسية.




كيف؟ طبقاً لقوانين السياحة في روسيا، تستطيع زيارة مدينة سان بطرسبرج بدون فيزا فقط إذا كان عن طريق البحر عبر ثلاث موانئ محددة فقط، وذلك بحجز رحلة بحرية من هيلسينكي في فنلندا، أو ستوكهولم في السويد، أو تالن في استونيا، وذلك من خلال شركة موبي لاين، ويجب أيضاً شراء تذكرة أوتوبيس من الشركة ذاتها إلي وسط المدينة بسان بطرسبرج التي يسمح لك فيها بالبقاء لمدة ثلاثة أيام كحد أقصي بدون فيزا وذلك فقط في حالة حجز أحد الفنادق المصرح لها بإستقبال زوار الرحلات البحرية، والتي تستطيع حجزها من خلال شركة موبي لاين الموفرة للرحلة البحرية. 




يسمح للزائرين فقط بزيارة مدينة سان بطرسبيرج ويطبق عقوبات وغرامات عند الخروج خارجها أو تخطي عدد الأيام المسموح بها بدون فيزا، ولا يسمح بمغادرة روسيا بالطائرة أو بأي وسيلة أخري سوى الرحلة البحرية إلي مكان المغادرة الأصلي من أوروبا، ويبلغ سعر تذكرة الحافلة من الميناء إلي وسط المدينة ٢٥ يورو، ويختلف سعر الرحلة البحرية حسب الموسم ومدينة المغادرة. لزيارة موقع موبي لاين إضغط هنا.

الأكثر قراءة شاهد المزيد