محمود مصطفى كمال


١- يجب أن تكون غنياً جداً


غالباً ما يقول هذا الأمر شخصاً يحمل أحدث هواتف iPhone أو ينفق الكثير من أمواله علي الملابس باهظة الثمن، ثم يحدثك عن مدى صعوبة السفر بسبب الحاجة للكثير من الأموال! في الواقع أن خطوط الطيران منخفض التكلفة حول العالم قد جعلت السفر أسهل بكثير، فمن الممكن أن تنتقل ما بين العديد من الوجهات الأوروبية بـ٣٠ يورو أو أقل للرحلة الواحدة، وفي الجانب الأسيوي هناك العديد من خطوط الطيران منخفض التكلفة مثل Air Asia، وفي الواقع أنك كلما سافرت أكثر تنفق أموالاً أقل بسبب الخبرة التي تكتسبها.


٢- ستضل الطريق وتضيع


في بعض المدن، لن تستطيع أن تضل الطريق حتى وإن حاولت! ومع هذا القدر من الإتصال في عام ٢٠١٧، تستطيع تنزيل الخرائط عبر تطبيق Google Maps ومعرفة مواعيد المواصلات العامة وأماكنها وأماكن المزارات التي تود الذهاب لها والمسافات ما بينها، حتي أنك تستطيع كسر حاجز اللغة وترجمة أي جمل غريبة عن طريق تطبيقات مثل Google Translate.


٣- ستكون وحيداً


الوحدة أثناء السفر رفيق من يريد أن يكون وحيداً! لكن السفر أحد أكبر فرص التعرف علي الأخرين سواء من أهل المدينة التي تزورها أو من المسافرين مثلك للإستكشاف سوياً .. تذكر .. هناك الألاف من المسافرين مثلك يريدون من يشاركهم الإستكشاف .. وهناك الألاف من أهل المدينة ممن يريدون أن يتعرفوا علي الوافد الجديد ذو الثقافة المختلفة.


٤- سيفهمون ما تقول ولن يردوا عليك لإعتزازهم بلغتهم الأم


لا أعلم من هو صاحب تلك الأسطورة التي تقول بأن هناك مجموعة من الأشرار يجوبون شوارع الكرة الأرضية ويفهمون ما تحاول أن تسأل عنه بالإنجليزية، لكنهم لا يجيبوك لأنهم ينتظرون أن تسألهم بلغتهم الأم إعتزازاً بها! فالطبيعة والفطرة الإنسانية هي حب المساعدة خاصة للأجانب إلا إذا كنت سيئ الحظ جداً بمقابلة الإنسان الخطأ!


٥- ستتغير أخلاقك


السفر هو أهم اختبار لذاتك الحقيقية، فأنت وجهاً لوجه مع ذاتك الحقيقية وكيف ستتصرف في مكان لا يعرفك أحداً فيه، فدائماً ما ستفعل ما تود فعلاً أن تفعله .. وليس ما لم تفعله لعدم وجود الفرصة في بلدك! فإذا تغيرت للأسوأ .. فالمشكلة بك وليست بالسفر.

الأكثر قراءة شاهد المزيد