محمود مصطفى كمال

الكثيرون لا يعلمون ما هو الفرق بين انجلترا وبريطانيا والمملكة المتحدة، والبعض يظن أن بريطانيا والمملكة المتحدة هما الشئ ذاته، لكن الواقع أنهم يختلفون جغرافياً أو حتي من ناحية تمثيل العلم.
انجلترا تمثل فقط أحد دول بريطانيا العظمى والمملكة المتحدة، فبريطانيا العظمى تضم كل من إنجلترا وإسكتلندا وويلز، فيما تضم المملكة المتحدة الدول الثلاث بالإضافة لايرلندا الشمالية، وهو ما يلقي بظلاله أيضاً علي العلم الخاص بالمملكة المتحدة الذي لا يعلم الكثيرون أنه يتكون من أعلام إنجلترا وإسكتلندا وأيرلندا الشمالية.

وفيما أعلنت إسكتلندا اليوم أنها ستكون في طريقها لاستفتاء أخر للاستقلال عن المملكة المتحدة، بعد استفتاء عام ٢٠١٤ الذي إنتهى بتصويت 53.7% من المشاركين في الإستفتاء للبقاء في المملكة المتحدة، تعود بعض الأفكار التي قد طرحت في وقت سابق مرة أخرى، مثل تساؤلات "هل يتغير علم المملكة المتحدة؟" و" هل سيتم إقصاء ألوان اسكتلندا منه؟" و"متى ستتغير إجراءات السفر إلى اسكتلندا بعد خروجها من المملكة المتحدة ثم انضمامها للاتحاد الأوروبي؟".


يذكر أن الدخول لإسكتلندا حالياً يتطلب الحصول علي تأشيرة المملكة المتحدة التي تتيح دخول إنجلترا وإسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.

الأكثر قراءة شاهد المزيد