محمود مصطفى كمال


إذا كنت كثير السفر، فأمامك دائماً تحدٍ واحد: كيف تسافر بنفقات أقل؟ هل هناك حل سحرى يؤمن لك السفر بدون نقود؟ بالطبع لا يوجد، لكن هناك بعض الفرص التي تستطيع استغلالها بشكل جيد في تخطيطك للسفريات الطويلة متعددة الوجهات لتقليل النفقات.


الفرصة في هذه الحالة هي حرية الحركة داخل منطقة الشنغن، وفترات الترانزيت الطويلة، فعند حجزك لأي تذكرة طيران على شركة طيران أوروبية، تتجه أولاً إلى المطار الرئيسي لهذه الشركة، وهناك ستحصل علي ختم الدخول إلى منطقة الشنغن، فطبقاً للقوانين الأوروبية لابد وأن تحصل علي ختم الدخول في أولى وجهاتك داخل منطقة الشنغن حتى في حالة الترانزيت، وهي أحد الحالات القليلة التي يسمح لك فيها بالحصول علي ختم دخول من دولة تختلف عن الدولة التي أصدرت لك التأشيرة داخل منطقة الشنغن.


بعد الحصول على ختم الدخول، أنت حر حتى الطائرة القادمة! وفي حالتي، أردت زيارة أثينا بنفقات قليلة، فقمت بتقسيم الزيارة على فترات طويلة، وقمت بتركيز رحلاتي على خطوط Aegean Airlines التي تتجه جميعها إلى مطار أثينا قبل التوجه إلى أي وجهة أخرى، مع إختيار الرحلات ذات فترات الترانزيت الطويلة الممتدة ليوم كامل، ومع كل وجهة أوروبية كنت أقضي يوماً في أثينا أثناء الذهاب ويوماً أثناء العودة، و برحلتين إلى البرتغال والدنمارك قضيت حتى الآن أربعة أيام في أثينا بدون حجز فندقي أو طائرة مخصصة فقط لزيارة أثينا، وهو ما يمكن تطبيقه مع العديد من المدن حول أوروبا بخطوط طيران مختلفة.


كيف تزور أكروبوليس أثينا مجاناً


عروض Aegean Airlines

أفضل فنادق في أثينا

أفضل هوستلز في أثينا

أفضل فنادق في ميكونوس

أفضل هوستلز في ميكونوس


الأكثر قراءة شاهد المزيد