محمود مصطفى كمال


محبي التسوق دائماً ما يجدون أسعد أوقاتهم داخل المولات ومراكز التسوق .. لكن ماذا عن مدينة كاملة مخصصة للتسوق بتخفيضات طوال العام، تشير لافتاتها إلى «برادا» و«مايكل كورس» بدلاً من أسماء الشوارع؟



هذه هي «ميتزينجن» جنة التسوق الألمانية وأحد أهم وأفضل أماكن التسوق في أوروبا، فهي كما يطلقون عليها The Outlet City مدينة مخصصة بالكامل لكونها Outlet لعدد من الماركات العالمية مثل Prada وBurberry وGucci وHugo Boss وMichael Kors بالإضافة للماركات الشبابية مثل Timberland وLacoste وAdidas وNike وDesigual وغيرهم.





التخفيضات بالمدينة مغرية للتسوق طوال العام، لكنها تختلف من متجر لآخر حسب وقت الزيارة، إذ يطلق كل منهم المزيد من التخفيضات من وقت لآخر لتجد أحياناً بعض البضائع بحوالي ٤٠٪ أو أقل، من سعرها الأصلي، وستصاب بالدهشة طوال الوقت خاصة في المتاجر الفخمة مثل Prada وBurberry التي ستجد فيها العديد من الملابس التي تقترب من أسعار المتاجر العادية!



ميتزينجن على بعد ٤٢ دقيقة فقط بالقطار من مدينة شتوتجارت، أقرب المدن الألمانية لها، لكن جهز نفسك لرؤية بعض السيارات بلوحات سويسرية أيضاً من محبى التسوق ممن يأتون خصيصاً إلى ميتزينجن.





الأكثر قراءة شاهد المزيد